Nasa

فقدت وكالة الفضاء الأميركية ناسا الاتصال بالمركبة الفضائية التابعة لها "أوريون" بشكل مفاجئ وغير متوقع يوم الأربعاء، وتاركة الفرق الأرضية بدون أي صور أو معلومات حول موقعها لمدة 47 دقيقة.

وفقدت ناسا الاتصال في الساعة 1:09 صباحا بالتوقيت الشرقي، وعملت الفرق التابعة لـناسا على حل المشكلة، دون أن يتم تحديد سبب الخلل الذي وقع في مركبة اورويون الفضائية.

والتقطت المركبة قبل انقطاع الاتصال صورا رائعة للحفر المتناثرة على سطح القمر، وهي على ارتفاع 130 كيلو متر فوقها، حيث كانت تتحرك بسرعة 8210 كيلومترا في الساعة تقريبا، وتبعد عن الأرض 370149 كيلومترا.

وكان من المقرر أن تبقى مركبة الفضاء "أوريون" على مدار حول القمر للأسبوع المقبل، ثم تعود إلى الأرض في الأول من ديسمبر، لتهبط في المحيط الهادئ قبالة ساحل سان دييغو.

على الرغم من التقاطها باللونين الأبيض والأسود، تعرض المجموعة الجديدة من الصور تفاصيل مذهلة لسطح القمر المليء بالفوهات والتقطت الصور في 21 نوفمبر من المركبة التابعة لمهمة أرتيميس 1.

التقطت الصور بكاميرا مثبتة على جناح المصفوفة الشمسية للمركبة. وتوقع المهندسون أن يفقدوا الاتصال بالمركبة الفضائية أثناء مرورها خلف القمر لمدة 34 دقيقة، لكن فقد الاتصال يوم الأربعاء كان غير متوقع وحدث مرتين.



,Techcrumch ,the sun ,the verge,RT ,RT arabic,أر تي ,أر تي بالعربية,أر تي عربي, اخبار ,اخبار تقنية  ,ناسا تفقد الاتصال بالمركبة الفضائية , ناسا تفقد الاتصال بالمركبة الفضائية  اوريون , ناسا , صور للقمر ,فقدان الاتصال بالمركبة الفضائية , فقدان الاتصال بالمركبة الفضائية اوريون, اخبار تقنية,اخبار ,اخبار التكنولوجيا اليوم, الجزيرة, اكوا ويب,يوم 7,اليوم السابع ,7 يوم,